الثلاثاء، 6 سبتمبر 2016

مراجعة سماعات البلوتوث Gear IconX من شركة سامسونج

مراجعة سماعات البلوتوث Gear IconX من شركة سامسونج


اصدرت شركة سامسونج سماعات البلوتوث اللاسلكية Gear IconX , وما يجعل هذا المنتج يتميز على غيره من السماعات هو محاولته ان يكون منتج متكامل يمكن استخدامه لوحده و ليس مجرد سماعات مقترنة بهاتف ذكي , لمزيد من المعلومات اقرأ المراجعة التالية .

مميزات السماعات :
1. تصميم جميل  وجذاب
2. مساحة تخزين داخلية للاغاني 3.5 GB
3. تحتوي حساس لمراقبة نبضات القلب
4. متوافقة مع جميع الهواتف الذكية

عيوب السماعات :
1. ارتفاع درجة حرارة السماعات عند الاستخدام المتواصل
2. البطارية قصيرة العمر و لا تدوم طويلا
3. نظام التشغيل في مستقر
4. غير مضادة للماء
5. جودة الصوت ليست ممتازة
6. قد تظهر مشاكل في الشحن 


التصميم و جودة البناء

تتميز سماعات Gear IconX بتصميم جميل و جذاب , فبمجرد اخراج السماعات من العلبة التي تعمل ايضا كشاحن متنقل للسماعات ستشعر بان هذه السماعات بداية سلسلة و ثورة جديدة في عالم التكنولوجيا , مقاسات السماعة الواحدة 25.9x19.5x17.9 mm ما يجعلهم اصغر من سماعات dash , كما ان وزن السماعة الواحدة 6 غرام وهو اخف وزن يمكن ايجاده لسماعة , تصميم السماعة قريب جدا من شكل اذن الانسان ما يجل ارتداء هذه السماعات مريح جدا للاذن .

يحيط بحافة السماعة مادة مطاطية لضمان تناسب السماعات مع الاذن وتوفير الراحة عن وضعها على الاذن , كما توفر هذه المادة مساحة للمس السماعة دون لمس السطح الحساس من السماعة .

يوجد على السماعة الواحدة مايكروفونين , احدهما اعلى السماعة و الاخر في الاسفل , ما يوفر جودة صوت عالية عند استخدام السماعات لاجراء المكالمات , يوجد على كل سماعة ايضا مدخل لشحن السماعات  وحساس لنبضات القلب و رمز لتمييز بين السماعة الخاصة بالجانب اليمين و السماعة الخاصة بالجانب اليسار .

اما بالنسبة للعلبة الخاصة بالسماعات فهي تستخدم لعدة امور اهمها الوصول الى مساحة التخزين الداخلية الخاصة بالسماعات , ابعاد العلبة 30.3x92x35.3 ملم بوزن  52 غرام ما يسمح بحمل العلبة في حقيبة الظهر او جيب المعطف , يوجد على العلبة من الامام زر لفتح العلبة و ضوءان صغيران للاشارة الى حالة بطارية السماعات و ليس العلبة , وفي الخلف يوجد مدخل micro USB وضوء صغير لتحديد درجة شحن العلبة نفسها .


الاداء

تحتوي السماعات على بطاريات بسعة 47 mAh فهي لا تدوم طويلا , في بعض الحالات ستحتاج الى اعادة شحن السماعات بعد استخدمهم لمدة ساعة بشكل متواصل , الاسواء من ذلك هو ارتفاع درجة حرارة السماعات و هي على اذنك ما يجعل استخدامهم امر شبه مستحيل .

الميكروفون في السماعات يقدم اداء ممتاز و يوصل صوت بجودة عالية اثناء المكالمات للاشخاص الذين يتحدثون معك  , بينما جودة الاستماع الى الاغاني لديك لن تكن ممتازة و يكون الصوت غير واضح في الاماكن المفتوحة مثل مصفات السيارات على الشارع .

اخيرا مدى البلوتوث والى اي مسافة يمكن ابتعاد الهاتف عن السماعة مع بقاء الاتصال بينهما , للاسف مدى البلوتوث في سماعات IconX  ضعيف و يشكل مشكلة بالمقارنة مع سماعات الشركات الاخرى .


جودة الصوت

كما تم الاشارة له مسبقا , توفر السماعات اجراء مكالمات بجودة عالية و احترافية ولكن في المقابل جودة الاستماع للاغاني ليست ممتازة  , وعند تشغيل الاغاني المخزنة على ذاكرة السماعات فقط واحدة من السماعات ستعمل على اصدار الصوت , اما عند ربط السماعات بالهاتف ستعمل السماعتين معا لاصدار الصوت , وحتى في هذه الحالة جودة الصوت متواضعة .

البطارية

يوجد على كل سماعة بطارية بسعة 47 mAh , شركة سامسونج تزعم بان البطارية تعمل لمدة 3 ساعات من الاستخدام المتواصل , اما البطارية الموجودة في العلبة سعتها 315 mAh , يمكنها شحن IconX خمس مرات , البطارية لا تدوم طويلا لكن وجودة العلبة كشاحن متنقل للسماعات يحل جزء من المشكلة .


مميزات خاصة  بسماعات Samsung Gear IconX

1. وجود مشغل mp3 متكامل مدمج مع السماعات , حيث يمكنك تشغيل الاغاني على السماعات دون الحاجة الى هاتف ذكي او اي جهاز اخر , كما يوجد لوحة لمس على كلا السماعتين للتحكم في ما يتم تشغيله مثل ايقاف او تشغيل الاغاني او رفع و خفض الصوت , ويمكن استخدام لوحة اللمس كما يلي :

اضغط مرة على لوح اللمس لتشغيل او ايقاف الاغنية
قم يتمرير اصبعك لاعلى او اسفل للتحكم في درجة الصوت
اضغط مرتين متتاليتين للاجابة او انهاء المكالمات او للانتقال الى الاغنية التالية
اضغط 3 مرات متتالية للانتقال الى الاغنية السابقة
اضغط باستمرار لتستمع الى الاعدادات باللغة الانجليزية


2. تتبع اللياقة البدنية
توفر سماعات Gear IconX ايضا احصائيات على الانشطة الرياضية الخاصة بك , بالاضافة الى حساس تلقائي لمراقبة نبضات القلب حيث ستقوم السماعات بقياس نبضات قلبك اثناء ارتداء السماعات دون معرفتك, لعمل ذلك ستحتاج الى تطبيق Samsung Gear app , تستطيع تحميله من الرابط التالي



قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

هناك تعليق واحد:



  1. باختيار حجابات شيفون بعناية، يمكنك إضافة لمسة رقيقة وأنيقة إلى إطلالتك.
    يجب مراعاة العناية الجيدة بالشيفون للحفاظ على جودته. يفضل غسله بلطف يدوياً وتجنب استخدام المواد الكيميائية القوية.
    حجاب بقصة فريدة ومميزة يمكن أن يبرز إطلالتك. قد يكون ذلك بفضل قصة الحجاب نفسه أو بسبب التنسيق مع تسريحة الشعر.

    ردحذف

^ إلى الأعلى